الحلم أصبح حقيقة

6 يوليو 2021


يوليو 2021

الكتاب المقدس بالخلفيات التوضيحية

 
لا توجد فرحة تضاهي فرحة تحقيق الأحلام والرؤى، خاصة إذا بدا هذا الحلم بعيد المنال، وكان طريقه طويلًا وشاقًا. لذا نود أن نشارككم اليوم بهذا الحلم الذي أصبح حقيقة.

الكتاب المقدس بالخلفيات التوضيحية، هو إصدار جديد لدار الكتاب المقدس بمصر، يتميز بأنه الكتاب الأول من نوعه في مكتبتنا العربية. يخاطب هذا الكتاب جميع القراء بكافة خلفياتهم الطائفية والكنسية، ويساعد الدارس على فهم أدق وأوضح لنصوص الكتاب المقدس "ترجمة فاندايك العربية" دون التطرق لأي شكل من أشكال التفسير، كما يوفر أدوات متعددة للقارئ تساعده على فُهم النص كما فُهم في بيئة كتابته، من حيث الخلفية الجغرافية والتاريخية والسياسية. كما يوضح البعد الزمني والمقاييس والخرائط وغير ذلك من المعلومات التي تعطي بعدًا جديدًا للقارئ يؤدي إلى فهم أفضل، وبالتالي تطبيقات حياتية وسلوكية تعكس هذا الفهم.

حلم تحقق بعد جهد وعمل شاق استمر لأكثر من عشرين عامًا من البحث والكتابة والمراجعة، ليخرج في هذا الشكل الرائع والمتميز.

فور وصول الكتاب من المطبعة، قام وفد من دار الكتاب المقدس بزيارة رؤساء الطوائف الثلاث للكنيسة المصرية لتقديمه. وقد اعرب قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عن إعجابه الشديد بالإصدار الجديد، وفي عظته الأسبوعية قام قداسته بتقديم شرح وافٍ لمميزات هذا الكتاب وشجع قيادات الكنيسة وخدامها وشعبها على اقتنائه. إضغط هنا لمشاهدة فيديو كلمة قداسة البابا.

كما أثنى الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر على الإصدار الجديد وقدم الشكر لفريق العمل الذي قام بكتابته وإعداده، بقيادة الأستاذ يوسف ناثان مدير قسم الدراسات والأبحاث الكتابية بدار الكتاب المقدس، على هذا الجهد العظيم.

وفي لقاء مع غبطة الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الكنيسة الكاثوليكية القبطية، هنأ غبطته دار الكتاب المقدس على هذا العمل الفريد من نوعه، وأشاد بالجهد المبذول في إصدار هذا الكتاب.

وأثمر تشجيع القيادات الكنسية، عن قرب نفاد الطبعة الأولى من الكتاب قبل مرور أسبوع واحد على عرضه بالمكتبات وعلى منصات التسوق الإلكتروني، مما دفع قيادات الدار إلى اتخاذ قرار بإصدار طبعة ثانية بكميات أكبر لتلبية احتياجات القراء الراغبين في اقتناء هذا الإصدار، خاصة مع بدء  فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في الفترة من 30 يونيو وحتى 15 يوليو 2021.

ختامًا، نود أن تشاركونا الصلاة طالبين من الله أن يكون هذا الكتاب مصدر بركة لكل من يقتنيه. 

المحب،




أمير إلهامي
المدير العام

دعم خدمة دار الكتاب
شارك آخرين