ثلاثون عامًا في معرض القاهرة الدولي للكتاب

16 مارس 2023
ثلاثون عامًا في معرض القاهرة الدولي للكتاب

مارس 2023

 

نشكر الرب من أجل صلواتكم التى رفعتموها خلال فترة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام. بالرغم من التحديات الاقتصادية التي تمر بها مصر إلا أن الزحام شديدًا في كل صالات المعرض. وبحسب الإحصائيات زار المعرض حوالي 3,6 مليون زائر هذا العام.

نشكر الرب لأنه بدعم شركاء الخدمة تمكنا من توفير بعض الإصدارات من الكتب المقدسة بأسعار رمزية لتشجيع الكثيرين على اقتنائها. ولقد أقبل الآلاف من كل أطياف الشعب المصري على شراء إصداراتنا بخصومات خاصة. نصلي أن تغير كلمة الله فكر وحياة كل من اقتناها.
 

كم تشجعنا من اقبال الكثير من الزوار إلى مكان العرض الخاص بالدار لطرح أسئلة واستفسارات حول الكتاب المقدس، ومن شعورهم بالأمان لاقتناء الكتب دون قلق، فقد سمع أحد موظفي الدار أمًا تقول لابنها الصغير: "هذا هو المكان الوحيد فى المعرض الذي يمكنك شراء ما تريد منه دون أن تسألني!". فتاة أخرى حضرت المعرض خصيصًا لزيارة الدار وشاركت موظف دار الكتاب قائلة: "لمدة ثلاثة سنوات وأنا أقرأ الكتاب المقدس بانتظام من خلال تطبيق الكتاب المقدس، واستطعت أن أفهم الكثير عن المسيح كابن الله، وبالفعل لمست محبة الله لي وقررت أن اتبعه لكن ما يشغل تفكيري الآن هو دور الروح القدس في حياتي".  نشكر الرب لأن هذه الأسئلة تشجعنا إذ نرى التغيير الحقيقي في حياة الناس من خلال كلمة الله.

كما نشكر الرب أيضا على وجود الزميل العزيز أيمن، الذي يتمتع بموهبة رائعة لكتابة الخط العربي بطريقة جذابة، وقد قام بكتابة أكثر من 500 آية مشجعة مجانية بخط جميل لرواد منافذنا.

نشكر الرب أيضا على اشتراك الكثيرين في المسابقات اليومية التي تتم من خلال تطبيقات الكتاب المقدس. قدمت الدار 10 جوائز يوميًا للفائزين، قيمة كل منها 200 جنيه كخصم على منتجات الدار. كما قدمت الدار للأطفال الفائزين في مسابقات الدار جولة مجانية في بانوراما الكتاب المقدس "عالم الكتاب المقدس"، وحرص الفائزين الذين حضروا لاستلام هداياهم على التقاط الصور الفوتوغرافية.

من دواعي فخرنا أننا قمنا بإصدار تطبيق جديد للكتاب المقدس "الكتاب المقدس كل يوم" وهو واحد من أفضل تطبيقات الكتاب المقدس باللغة عربية، إذ يتميز بسهولة التصفح والعديد من الاختيارات المتميزة التي طلبها قراء الكتاب المقدس. بعد أقل من شهر من إصدار التطبيق، تم فتح أكثر من 150 الف أصحاح! نرجو الصلاة من أجل فريق العمل الذي يعمل بكل اجتهاد لتطوير وتوسيع تواجدنا الرقمي، لكي تكون كلمة الله في متناول الجميع إلكترونيًا. 

بالإضافة الى تواجدنا بالمعرض امتلأت أجازة نصف العام بالأنشطة، فانتهينا من توزيع شنطة عيد الميلاد، وعقد مؤتمرات للتدريب على دراسة الكتاب المقدس، كما افتتحنا رسميًا "عالم الكتاب المقدس المتنقل" في صعيد مصر! نشكر الله على كل هذه الفرص الرائعة، وسنقوم بإرسال أخبار مفصلة عن هذه البرامج في رسائل قادمة.

مع خالص شكرنا لمحبتكم ودعمكم لرسالة دار الكتاب المقدس في مصر.

 



أمير إلهامي

المدير العام
 

ادعم خدمة دار الكتاب المقدس الآن
شارك آخرين