فقبلوا الكلمة بكل نشاط

8 يناير 2022

يناير 2022

الأحباء أصدقاء دار الكتاب المقدس

ما أجمل وما أروع كلمة الله. لابد أن نشكر الله لأجل الكلمة المكتوبة المتاحة لي ولك لقراءتها ودراستها كل يوم من خلال الوسائل المتعددة، المطبوعة والرقمية، التي من تعودنا عليها قد ننسى أن نشكر الله لأجلها.
 
لسنوات عديدة ظل التحدي الكبير الذي يواجهنا في دار الكتاب المقدس هو كيفية توفير كلمة الله للمكفوفين وضعاف البصر، وذلك بسبب ارتفاع تكلفة الطباعة، خاصة (بطريقة برايل) وكذلك الأجهزة الصوتية السهلة الاستعمال. اليوم نشارككم فرحتنا وبهجتنا حيث أهدانا أحد أصدقاء الدار طابعة متخصصة لطباعة الكتاب المقدس بطريقة برايل ونجح فريق عمل الدار هذا العام 2021 في مراجعة وتنقيح النص الكتابي بلغة برايل والبدء في طباعة الكتاب المقدس الكامل، 16 جزء من الحجم الكبير يحتوي على أسفار العهد القديم مع 5 أجزاء للعهد الجديد.
 
يقول مجدي وهو أحد المتطوعين لمراجعة وتغليف كتب برايل: "عندما توفر الكتاب المقدس بلغة برايل للمكفوفين، أصبحوا قادرين على قراءة الكتاب المقدس لعائلاتهم الذين لا يعرفون القراءة والكتابة.
 
 مازالت التكلفة تُشكَّل تحديًا كبيرًا حيث إن تكلفة الكتاب المقدس الواحد تتعدى 3500 جنيه مصري مع العلم أنه يباع بأقل من 100 جنيه.
 
خلال سنة 2021 تم استيراد اكثر من 12000 جهاز ميجافويس Megavoice  الخاص بسماع الكتاب المقدس بصوت واضح وهو سهل الاستخدام إذ تم تصميمه خصيصًا للمكفوفين وضعاف البصر ومن لا يجيدون القراءة. تم تحميل الملفات الصوتية للكتاب المقدس على كل الأجهزة بمعرفتنا في وقت قياسي حتى تمكنا من توزيعه خلال النصف الثاني من سنة 2021 في أنحاء مصر بتخفيض 75 % من سعر الجهاز.
 

يقول أحد من حصلوا على الجهاز: "وجود الجهاز في إيدي معناه وجود الله في بيتي، باشعر دايمًا إن الله معايا بيرافقني وبيكلمني طول الوقت وأنا بأسمع كلمته. أنا مش باسمع كلمة الله لوحدي لكن في أوقات كتيرة أنا وكل عيلتي بنسمعها وساعات كمان جيراني بيسمعوها معانا. الجهاز ده بالنسبة لي كنز زي ما قال كاتب مزمور 162:119 "أبتَهِجُ أنا بكلامِكَ كمَنْ وجَدَ غَنيمَةً وافِرَةً."

 
يخبرنا أحد الخدام مع الطلاب المكفوفين عن فرحة الطلاب الشديدة عندما حصلوا على الجهاز. عبر أحدهم عن سعادته لأنه لأول مرة استطاع الاستماع لكلمة الله دون الاعتماد على أحد أفراد عائلته ليقرأ له.

كما يقول أحد الأشخاص الذين حصلوا على الجهاز، إنه الآن يستطيع التعرف على محتوى سفر الرؤيا الذي طالما اشتاق جدًا أن يسمعه إذ قضى الليل كله يستمع إلى السفر كاملًا، فلم يقرأ له أحد أفراد عائلته من قبل سوى أصحاحات معدودة من هذا السفر.
 
كثيرون تحدثوا عن سهولة استخدام الجهاز، وإمكانية اختيار أي أصحاح في أي سفر يريدون الاستماع إليه دون مشقة.
 
تشجعنا كثيرًا وشكرنا الله الذي وفر لنا هذه الإمكانية لتوصيل كلمته لكل أحبائنا وإخوتنا الذين حرموا نعمة البصر. نشكر الله لدعمكم المستمر الذي يساعدنا على توفير كلمة الله لهم مهما كانت التكلفة، نصلي أن نصل لكل شخص في احتياج لهذه الخدمة في كل أنحاء البلاد.


إضغط على الفيديو التالي لتشاهد رسالة من أحبائنا المكفوفين

المحب،

 


أمير إلهامي
المدير العام

دعم خدمة دار الكتاب
شارك آخرين