كتاب مفتوح في كل بيت

9 أكتوبر 2021

سبتمبر 2021


"الحقيقة كنت شاعرة إن حياتي الروحية نشفت، لكن لما ابتديت أقرا الكتاب وأحل المسابقة، كأن حياتي ابتدت تتروي من جديد." هذا ما قالته ابتسام، إحدى المشتركات في برنامج "كتاب مقدس مفتوح في كل بيت".

من أهم أهداف دار الكتاب المقدس، تشجيع كل من اقتنى الكتاب المقدس على قراءته بانتظام، لذلك نسعى من آن لآخر لتطوير برامجنا لتحفيز الناس على ذلك، وهذا ما يُميز برنامج
"كتاب مقدس مفتوح في كل بيت".

في بداية سنة 2020 قامت دار الكتاب المقدس بعرض البرنامج على
قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فأمر قداسته سكرتارية المجمع المقدس بوضع خطة للتوزيع لأكثر الإبرشيات احتياجًا وبمتابعة المشروع مع دار الكتاب المقدس.

من خلال هذا البرنامج المُدعم تقوم دار الكتاب المقدس بتوزيع كتاب مقدس بخط كبير وكتابين للمسابقات الشيقة في عدة أسفار من العهدين القديم والجديد بمجموع 210 أصحاحات. يشجع آباء الكنيسة وخدامها الأسر على قراءة أصحاح كل يوم وحل المسابقة. تُنظم الكنيسة بالشراكة مع دار الكتاب المقدس احتفالًا لتقديم شهادات التقدير والجوائز الرمزية للأسر التي قرأت الكتاب المقدس بانتظام وحلت كل المسابقات.

 

رغم انتشار وباء كورونا في سنة 2020 الذي تسبب في غلق الكنائس معظم شهور السنة، استطعنا بنعمة الله أن نقوم بتوزيع أكثر من 80 ألف كتاب مقدس بالإضافة إلى160  ألف كتاب مسابقات في الفترة من شهر أكتوبر إلى شهر ديسمبر 2020. في عام 2021 وزعت دار الكتاب المقدس من خلال الكنيسة أكثر من 130 ألف كتاب مقدس بالإضافة إلى 260 ألف كتاب مسابقات في أنحاء كثيرة في مصر.

تقول
نجاة، إحدى الخادمات في كنيسة بإحدى القرى إنها تشجعت كثيرًا بسبب هذا البرنامج وبدأت تزور بيوت القرية بانتظام لقراءة الكتاب المقدس مع الأسر يوميًا والقيام بحل المسابقة معهم، كما قالت إن هذا البرنامج ساعدها على القيام بخدمة جديدة ومؤثرة في حياة أهل القرية.

"المسابقة شجعتني قوي على قراءة ودرس الكتاب المقدس مع أولادى الثلاثة. زوجي  بيشتغل فى الكويت، لكن كنت بأصور الأسئلة وأرسلها له ونجاوب الأسئلة مع بعض بالزووم."
هذا ما شاركت به إحدى الأمهات عن تأثير المسابقة على بيتها.
 

 كما عبرت السيدة أم مايكل عن البركة التي غمرت بيتها بسبب تجمع جميع أفراد الأسرة حول الكتاب المقدس يوميًا لقراءته والتأمل فيه معًا.

لمشاهدة المزيد من المشاركات المشجعة عن هذا البرنامج، يمكنكم الضغط على هذا الرابط:

كتاب مفتوح في كل بيت

نشكر الله كثيرًا لأجل هذا البرنامج الذي أتاح لكثير من العائلات أن تقرأ الكتاب المقدس وتدرسه معًا، ونصلي أن يستمر هذا البرنامج بتشجيعكم من خلال صلواتكم للوصول لأكبر عدد من الأسر وخدمتهم.

المحب،




أمير إلهامي
المدير العام

دعم خدمة دار الكتاب
شارك آخرين