وأما كلمة الله فكانت تنمو وتزيد

15 مارس 2022
وأما كلمة الله فكانت تنمو وتزيد

مارس 2022


وأمّا كلِمَةُ اللهِ فكانتْ تنمو وتَزيدُ

 

قبل افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب بأيام قليلة، دارت عدة تساؤلات في أذهاننا مثل: ما الجديد الذي يمكن أن يحدث في المعرض هذا العام؟ كيف سيكون إقبال الناس على المعرض في ظل جائحة كورونا المنتشرة بشدة؟ هذا، بالإضافة إلى توقيت المعرض غير المناسب للطلبة، إذ يأتي في وقت امتحاناتهم النهائية لهذا الفصل الدراسي. هل سيقبل الزائرون على الشراء رغم ارتفاع أسعار الكتب المتأثرة بزيادة أسعار الورق وتكاليف الشحن؟

 

قضينا يوم الافتتاح وقتًا في الصلاة مع أعضاء الفريق المسؤول عن المعرض، وبعد الصلاة جاءنا الرد من أشرف، المسئول عن ترتيبات المعرض إذ قال: "المعرض بالنسبة لي عيد سنوي انتظره بفارغ الصبر، لأنني أعلم أن كل هذه الترتيبات والمجهود الكبير المبذول، نقوم به ربما لأجل شخص واحد فقط سيحصل على الإنجيل للمرة الأولى!"

بعد انتهاء المعرض تقابلت مع أشرف وشارك معي الكثير من الأحداث والقصص المشجعة رغم التحديات. رأيت أن أشارك معكم بعض هذه الخبرات المشجعة التي تثبت كل يوم أن كلمة الله حية وفعالة ومازال الكثيرون يشتاقون للحصول عليها.


فرصة للتواصل والتعارف

تعتبر فترة المعرض فرصة رائعة للحديث مع الزائرين والإجابة عن الكثير من استفساراتهم.  زار المعرض أحد الأشخاص ومعه ابنته الصغيرة، وكان لديه الكثير من الأسئلة حول الحقائق الأساسية للإيمان المسيحي.  بعد حوار طويل مع أحد الموظفين ظهرت على وجهه علامات الحيرة وعدم الاقتناع،  وبينما هو يغادر المكان رأى ابنته وقد اختارت بعض القصص المصورة من الكتاب المقدس وأعطتها لوالدها ليدفع ثمنها.  لدهشة الموظف وجد هذا الرجل يشترى القصص لابنته دون تردد.

 
كلمة الله للجميع

بينما كانت إحدى الزائرات تتجول فى المعرض، لمحت مكتبة الدار، ولفت نظرها كتاب العهد الجديد المدعم. ظلت واقفة أمام الكتاب لبعض الدقائق وهي مترددة فى الشراء. فى هذا الوقت لمحها أحد الموظفين فسألها إن كان يمكن مساعدتها.  كان ردها: "هل يتاح لي شراء هذا الكتاب؟".  للحال شجعها الموظف وقدمه لها.  فأخذته وهي مسرورة لحصولها على الكتاب الذى  كانت من وقت طويل تتمنى العثور عليه ولم تكن تدري كيف!
 

أرقام مشجعة

ما زال الكتاب المقدس بالخلفيات التوضيحية هو الأعلى مبيعًا بين كل اصدارات دار الكتاب المقدس فمنذ بدء المعرض في 27 يناير، و في أقل من شهرين تم بيع أكثر من 10 آلاف نسخة! كما نظمت دار الكتاب المقدس في أثناء فترة المعرض مسابقة من خلال تطبيقاتها على المحمول مثل "كلامك نوري" و"قراءة الكتاب المقدس في عام" حيث اشترك 2673 متسابقًا، وفي أثناء المسابقة تمت قراءة أكثر من 400 ألف أصحاح خلال 12 يومًا، وقام المتسابقون بالإجابة على أكثر من 32 ألف سؤال وحصل 120 متسابقًا منهم على كوبونات لشراء منتجات الدار بخصم 50%.

 

لمشاهدة فيديو عن معرض هذا العام؛ إضغط هنا. ولمزيد من القصص المشجعة؛ يمكنك أن تذهب لهذا الرابط.
 

في الختام نود أن نشكركم لمشاركتكم لنا بالصلاة وتعضيدكم السخي لخدمة كلمة الله.
نصلي أن تصل كلمة الله لكل شخص، لتطهر القلوب وتغير الأذهان لإنارة معرفة مجد الله. نصلي أيضًا لأجل كل المتضررين من ويلات الحرب بين روسيا وأوكرانيا، ونتضرع لإلهنا أن يمنح حكمة ومشورة صالحة ليعم السلام في المنطقة.

مع محبتي،




أمير إلهامي
المدير العام

دعم خدمة دار الكتاب
شارك آخرين