وأما كلمة الله فكانت تنمو وتزيد - قصص مشجعة

15 مارس 2022
وأما كلمة الله فكانت تنمو وتزيد

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

جيران وأصدقاء
فى صباح أحد الأيام لاحظ أحد موظفي الدار طفلًا صغيرًا في المكتبة المقابلة يصور أباه وهو يهدي كتبه التى قام بتأليفها للزوار. ذهب هذا الموظف إلى الكاتب واستأذن أن يقوم بتصويره بطريقة محترفة للحصول على صور أفضل، كما أعطى الطفل بعض النصائح في التصوير. في هذا الوقت اجتمع موظفو الدار معًا للإفطار والصلاة كعادتهم في بداية كل يوم. تقدم هذا الكاتب بهدوء بعد انتهائهم من الصلاة وشكر الموظفين كثيرًا على مساعدتهم ابنه في التصوير ثم أثنى على طريقتهم فى الصلاة والتعامل مع الزائرين، وقدم للموظفين بعضًا من كتبه وأخذ بعض منتجات الدار.
 

احصل على "آية" من الكتاب المقدس
لمزيد من التفاعل، قام فريق دار الكتاب المقدس بتخصيص ركن لكتابة الآيات بطريقة فنية بواسطة أيمن، وهو أحد العاملين بالدار، كما أنه فنان موهوب في الخط العربي. ظل أيمن طوال فترة المعرض يستقبل الزائرين من كل الأعمار طالبين الحصول على آية من الكتاب المقدس.
حضر الى المعرض زوجين إذ قرأوا على أحد مواقع الإنترنت العامة إعلانًا يقول: "إذا زرت المعرض الدولى للكتاب لا تنس زيارة دار الكتاب المقدس وتأكد من استلام هديتك المجانية". كانت تحت الإعلان صورة جميلة لآية من الآيات التى يكتبها أيمن. رحب بهم أيمن وكتب لهم آية حسب طلبهم كما قدم لهم كتيب "كلمات غيرت العالم" الذي يحتوي على موعظة السيد المسيح على الجبل.
 

البحث عن كلمة الله
حضرت ثلاث طالبات جامعيات إلى مكتبتنا فى المعرض وقالوا لموظف الدار: "لقد بحثنا عنكم وأردنا بشدة الوصول إليكم"، وذكرن كيف أنهن من المتابعات باستمرار لصفحة الفيسبوك الخاصة بالدار، وقد حضرن للمعرض خصيصًا لزيارة دار الكتاب المقدس، لأنهن أردن اقتناء بعض منتجات الدار. وبالفعل اشترين كتبًا مقدسة بالإضافة إلى الآيات الجميلة التى كتبها لهن أيمن.
 

صورة طبق الأصل
يروي أحد أعضاء الفريق فيقول: حضرت إحد السيدات لمكان عرض الدار وقالت: "بالتأكيد أنتم لاتتذكروننا! لقد حضرت منذ 5 سنوات للمعرض مع بناتي الثلاث وطلبنا أن نتصور معكم. قضينا وقتًا ممتعًا كعائلة، لن ننساه". أخرجت هذه السيدة جهازها المحمول وأظهرت لنا الصورة التي قامت بتصويرها للبنات معنا منذ 5 سنوات!  ثم طلبت أن يتم التقاط صورة جديدة لها معنا في نفس المكان!

 

دعم خدمة دار الكتاب
شارك آخرين